وفد سياحي من 7 دول يزور المناطق الأثرية بالمنيا

وفد سياحي من 7 دول يزور المناطق الأثرية بالمنيا

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المحافظة استقبلت وفداً سياحياً متعدد الجنسيات يضم زائرين من 7 دول مختلفة شملت ( المانيا ، انجلترا، النمسا، السويد، البرازيل ، بلغاريا، روسيا) قادمين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.
أكد المحافظ على أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيراً إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.
كما وجه المحافظ مدير إدارة السياحة بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة لترك أثر جيد في نفوس الزائرين.
من جانبه، قال دكتور ثروت الازهرى مدير إدارة السياحة بالمحافظة، إن برنامج زيارة الوفد استمر لمدة 3 أيام حيث قام الزائرين بزيارة منطقة آثار تل العمارنة والمقابر الشمالية والجنوبية والمقبرة الملكية ومعبد آتون الصغير وبقايا القصر الجنوبي والشمالي ، كما زار الوفد منطقة آثار تونا الجبل بما تحويه من معالم أثرية (مقبرة بيتوزيرس كبير كهنة جحوتى، ومقبرة ايزادورا والساقية الرومانية والسراديب ) وأخيراً منطقة آثار بني حسن والتي تحوى مقبرة باكت وخيتى وخوم حتب وأمنمحات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.