facebook-domain-verification=sy8bh9hvdwuw3qubzoivpk1e25f219 العناني: كشف أثري جديد الشهر الجاري يجذب أنظار العالم - مباشر مصر الاخبارية
سياحة و الاثار

العناني: كشف أثري جديد الشهر الجاري يجذب أنظار العالم

العناني: كشف أثري جديد الشهر الجاري يجذب أنظار العالم

افتتح وزير الآثار خالد العناني، المؤتمر الثاني للبعثات الإيطالية العاملة في مصر والشرق الأوسط، بقاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وقال العناني: “إن عام 2018 شهد العديد من الاكتشافات الأثرية، وسوف نعلن خلال ديسمبر الحالي عن كشف أثري جديد سيجذب أنظار واهتمام العالم”، مضيفًا أن الكشف من كشوفات البعثة المصرية للمجلس الأعلى للآثار برئاسة مصطفى وزيري والتي أصبح لها السبق هذا العام بعدد من الكشوفات المتميزة آخرها كشف مقبرة العساسيف بالبر الغربي في الأقصر.

وتابع الوزير، أن الكشف في إحدى المحافظات القريبة للقاهرة، ودعا كل وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية الكشف الذي وصفه بأنه بأيدي مصرية خالصة.

وفي سياق متصل، رحب العناني، بالسفير الإيطالي بالقاهرة باولو كانتيني وبأعضاء البعثات الإيطالية العاملة في مصر، قائلًا إن إيطاليا تأتي في الصدارة بعلاقتها المتميزة مع مصر حيث بذلت الحكومة الإيطالية مجهودًا كبيرًا بالتعاون مع مصر في قضايا استرداد الآثار وخصيصًا الحادثة الأخيرة والتي تم ضبطها في ساليرنو.

وذكر أن العلاقات المصرية الإيطالية متميزة للغاية في مجال الحفائر الأثرية، حيث تقوم البعثات بالبحث في عدد كبير من المواقع الأثرية في مصر سواء في منطقة البحر المتوسط أو الصحراء الغربية أو الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق